كيفية اكتشاف تاريخ ميلاد شخص ما

من الرائع أن تظهر اهتمامًا كافيًا بمعرفة تاريخ ميلاد أصدقائك وحرصك على تهنئتهم بيوم مولدهم، وربما مفاجئتهم بهدايا رائعة كذلك. ربما أنك نسيت تاريخ ميلاد صديقك المقرب أو أنك لا تعرف تاريخ ميلاد صديقك الجديد. بخلاف طرح السؤال مباشرة على الشخص نفسه، توجد طرق أخرى يمكنك اتباعها سعيًا لمعرفة تاريخ عيد الميلاد المجهول أو المنسي. توجد بعض المواقع الإلكترونية التي تدعي قدرتها على معرفة تاريخ ميلاد أي شخص تريده، لكنها غالبًا ما تتطلب دفع رسوم مالية وقد لا تعمل في بلدك، وفي النهاية النتائج غير موثقة. بدلًا من ذلك، قد يكون كل ما تحتاج إليه – في عصرنا الحديث الرائع – أن تُجري عملية بحث مدققة على وسائل التواصل الاجتماعي أو طرح السؤال بطريقة أو أخرى على الأصدقاء والمعارف المشتركين. يمكنك كذلك أن تستدرج الشخص نفسه للكشف عن تاريخ ميلاده من خلال التحدث حول واحدة من الموضوعات التي عادة ما تقود إلى ذلك، مثل الحديث عن الأبراج الفلكية مثلًا.

 

 

 

افتح الحساب الخاص بالشخص المستهدف على فيسبوك واطلع على صفحة معلوماته الشخصية.


 يمكنك أن تعرف تاريخ ميلاد غالبية الأشخاص من خلال إلقاء نظرة على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيسبوك بالتحديد. تحتاج إلى معرفة الحساب الشخصي للفرد المستهدف تعقبه، وكذلك عادة أن يكون من قائمة أصدقائك لتضمن الاطلاع على تاريخ ميلاده في صفحة بياناته الشخصية. سجل الدخول لحسابك ثم اكتب اسم الطرف الآخر في شريط البحث ثم اضغط على اسمه لفتح صفحته الشخصية؛ هنا يمكنك أن تجد معلومات تاريخ ميلاده مكتوبة في الصندوق أسفل صورته الشخصية.

  • توقع ألا تظهر لك معلومات تاريخ الميلاد إذا لم يكن الطرف الآخر في قائمة أصدقائك على فيسبوك، بل ومن المحتمل كذلك أن يُخفي البعض تاريخ الميلاد عن الجميع. تأكد عامة أن ذلك الشخص مضاف لقائمة أصدقائك، وإذا لم يكن مضافًا فكر في إضافته؛ اضغط على "إضافة كصديق"، وهو الزر الأزرق بجواره اسمه في أعلى الصفحة، وذلك لإرسال طلب الصداقة، على أن تنتظر قبوله للطلب ومعاودة التحقق، فربما ينكشف لك السر الدفين! شركات نقل اثاث بالسادس من اكتوبر.
  • في حالة إخفاء الشخص لمعلومات تاريخ ميلاده عن الآخرين، بما فيهم قائمة الأصدقاء، يمكنك إجراء عملية بحث دقيقة أكثر على صفحته الشخصية. ابحث عن منشورات أو تعليقات التهنئة بعيد الميلاد التي نشرها الأصدقاء على صفحته في العام/ الأعوام الفائتة أو غيرها من المنشورات التي ربما أن تتضمن على هذه المعلومة. استمر في تمرير الشاشة لأسفل في حسابه ومنشوراته قدر ما تستطيع، فربما تصل بالفعل إلى مجموعة منشورات دالة على تاريخ ميلاده.

 

انضم لقائمة متابعيه على إنستغرام وابحث عن المنشورات الدالة على يوم ميلاده. 


يمكنك من خلال منشورات الصور على إنستغرام أن تكتشف تاريخ ميلاد الشخص المستهدف، حتى وإن احتاج الأمر منك للمزيد من البحث والتحليل. اذهب إلى صفحة حساب صديقك أو أحد أصدقائه المقربين ثم ابدأ في عملية فحص ومراجعة سريعة للمنشورات خلال العام الفائت. نشر صور احتفالات أعياد الميلاد مع الأصدقاء واحدة من الأشياء الشائعة على منصات التواصل الاجتماعي، وتحديدًا إنستغرام، المكان المثالي لتخليد ذكرى الاحتفالات المدهشة، لذا بنسبة كبيرة قد تجد ضالتك هناك. [٢]

  • إذا لم يحالفك الحظ بعد محاولات عديدة، فكر في إلقاء نظرة على منشورات الأصدقاء المشتركين، وتحديدًا أولئك المقربين للغاية من صديقك، فهناك احتمالية كبيرة أن تجد هناك الصورة التي تبحث عنها.
  • تمامًا كما هو الأمر مع فيسبوك، إذا كان حساب الشخص خاصًا، ستحتاج أولًا إلى إرسال طلب متابعة والانتظار إلى أن يقبل طلب المتابعة لتقدر على الاطلاع على الصور المنشورة على الحساب.

اطلع على صفحة الإشارة (Tags) على حساب صديقك

يلجأ العديد من الأصدقاء لنشر تهاني أعياد الميلاد من خلال الإشارة إلى حساب الشخص (الإشارة/ مينشن/ تاج) من خلال المنشورات على صفحاتهم على إنستغرام. انقر على التبويب على أقصى اليمين تحت اسم حساب الشخص، وذلك للاطلاع على الصور التي تم الإشارة من خلالها إلى صديقك. تصفح قائمة الصور تلك، فربما تجد هناك الصورة التي تكتشف من خلالها تاريخ ميلاده.

 

راقب ظهور رمز الكعكة بجوار اسمه على سناب شات. يعرض تطبيق سناب شات إيموجي/ رمز الكعكة بجوار أسماء الحسابات في أيام عيد ميلاد كل شخص، حسبًا للمعلومات الشخصية المُدرجة في حسابه، لذلك يمكن استغلال الأمر والاستفادة من وجود الشخص المُراد معرفة تاريخ ميلاده في قائمة أصدقائك على سناب شات. اكتب اسمه في قائمة البحث عن الأصدقاء وراقب ظهور رمز الكعك بجوار اسمه. قد تحتاج نوعًا ما للاستمرار في عملية التفقد تلك يوميًا إلى أن تصل في النهاية لتاريخ ميلاده؛ على الرغم من ملل تكرار هذا البحث، سوف تعرف في النهاية يوم ميلاده وستقدر على تقديم الهدية أو التهاني على النحو الذي تطمح إليه، ولن يفوتك الاحتفال!

 

يمكنك تضييق نطاق البحث والاقتراب أكثر من معرفة تاريخ الميلاد من خلال تفقد بعض الأمور الأخرى على حسابات سناب شات كذلك، والحديث هنا مثلًا عن علامة البرج الفلكي التي قد تظهر في لوحة بيانات الحساب. تجد العلامة الدالة على البرج الفلكي موجودة في مُربع بنفسجي اللون يحتوي على واحدة من الاثني عشر علامة الدالة على الأبراج الفلكية.

 

إذا كنت لا تعرف أي شيء على الإطلاق عن الأبراج الفلكية والعلامات الدالة عليها والفترات الزمنية على مدار العام لكل برج، يُنصح بالاطلاع على المعلومات الواردة في الصفحة التالية:

 

فقد حساب صديقك على تويتر أو ابحث عن ظهور البالونات في تغريداته. 

 

كغيره من منصات التواصل الاجتماعي، يسمح تويتر للمستخدمين بكتابة تاريخ الميلاد في قسم المعلومات الشخصية، لكنه يسمح لهم كذلك بضبط خصوصية عرض المعلومة، سواء للعامة أو للمتابعين المتبادلين أو عدم الإفصاح عنها لأي من كان. توقع أن ترى تاريخ الميلاد في الجانب الأيمن العلوي من صفحة صديقك (الأيسر في حالة استخدامك لتويتر باللغة الإنجليزية) إذا كان يسمح بعرض هذه المعلومة للمتابعين. واحدة من الطرق الأخرى لتفقد أعياد الميلاد على تويتر هي البالونات الملونة التي تظهر فوق أي منشور يقوم المستخدم بنشره في نفس يوم عيد ميلاده. 

لا يُجبر تويتر المستخدمين على إدراج المعلومات الخاصة بتاريخ الميلاد، لذا قد يمتنع صديقك عن كتابة تاريخ ميلاده في حسابه على تويتر وبالتالي لن تجد أي خيار وقتها سوى البحث عن طريقة أخرى غير تويتر.

 

تواصل مع الأصدقاء المشتركين. تحدث مع أي من أصدقائك أو معارفك الذين تجمعهم معرفة مع الطرف الآخر واسألهم عما إذا كانوا على دراية بتاريخ ميلاده أم لا. في أسوأ الأحوال، إذا لم يكن لديهم المعلومة التي تبحث عنها، يمكنك تقديم العون بشكل أو آخر ومساعدتك في سبيل الوصول للإجابة الشافية، ودون أن تتعرض لحرج طرح السؤال مباشرة على الشخص نفسه.يمكنك أن تقول: "أعتقد أن عيد ميلاد أحمد قريب. هل يعرف أحدكم متى هو بالتحديد؟"

  • إذا كنت تخطط لمفاجأة صديقك في عيد ميلاده بطريقة أو أخرى، تأكد من ذكر ذلك على من تتحدث إليهم من أصدقاء أو معارف لضمان الإبقاء على معلومة سؤالك عن تاريخ ميلاده سرية، وإلا قد يتسبب أحدهم عن طريق الخطأ في كشف كل خططك وإفساد المفاجأة.

 

 
 

<<<السابق | التالي >>>

التعليقات

إضافة تعليق